الحمل والولادة

*القهوة*



الفوائد الصحية للقهوة

وجود مادة الكافين التى تنشط الجهاز العصبى وتساعد ع مقاومة النعاس وتحد من الشهية المفرطة لذلك فهى تفيد ف خسارة الوزن كما ان الكافين يقلل من ألم العضلات أثناء ممارسة الرياضة لأنة يقوى من انقباضها ويحفز عملية توفير الطاقة لها.

وهناك تباين ف ردود الفعل تجاة الكافيين من قبل الأشخاص حيث يتحسس البعض من الكافيين أكثر من غيرهم وذلك ناتج عن الاختلافات الجينية ويعتبر الكافين جرعة سامة عند تناول 10غرامات منة أى ما يعادل 100كوب من القهوة ف اليوم.

وجود مضادات للاكسدة فالقهوة غنية بمضادات اأكسدة التى تحد من المواد الضارة (الجذور الحرة)المسببة للأورام السرطانية والتى تضعف المناعة وتتسب ف الاصابة بأصابة القلب والشراين.

زيادة حساسية الجسم للأنسولين فالأنسولين سيعمل بكفاءة اكثر ف تخفيض السكر عند تناول القهوة وهذا مهم لمرضى السكر من النوع الثانى والذين يشكون من السمنة كما انها تعمل ع التقليل من انزيمات الكبد اذا تقى القهوة من تليف الكبد وتسرطنة وتقوم بخفض الاصابة بالخلطة الدماغية وتعمل ع تأثيرات ايجابية ع أـمراض كثيرة أخرى كالشلل الرعاش الباركنسون.

كما ان اضافة الهيل او بعض المنكهات الاخرى كالجنزبيل أو القرفة والقرنفل او الزعفران تزيد من الفوائد الصحية للقهوة العربية وتكسبها طعما ونكهةمميزة ولذيذة.

ان تناول القهوة بكثرة فوق الحدود المسموحة سوف تؤدى الى حدوث مشكلات ومضاعفات ع تاصحة تتمثل ف الأرق ليلا وزيادة أعراض القولون العصبى ورتفاع ضغط الدم وازدياد ضربات القلب وبكدة اتعرفنا ع فوائد كثيرة للقهوة مع موقع رجيم صح.

 
رجيم صح © 2016 جميع الحقوق محفوظة بدعم من رجيم صح
Top